Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

سعي مكتب لبنات مهندسون استشاريون منذ تأسيسة علي أن يكون احد شركاء التنمية بالمملكة عن طريق المشاركة بالامكانيات والكفاءات الفنية المؤهلة من الاستشاريين والمهندسين والفنيين الذين تم استقطابهم للعمل في مجالات الدراسات والتصميم والإشراف بالعديد من المجالات الهندسية منها : أولاً:

أولاً: إدارة المشروعات والاشراف على الانشاءات .

يقدم مكتب لبنات مهندسون استشاريون خدمة الإشراف على المشروعات وأعمال الإنشاء لحساب شركات التطوير والمستثمرين وذلك بدءاً من المراحل الأولى ولغاية اكتمال العمل على المشروع. وبما أن الأمر ينطوي على المخاطرة بمبالغ مالية كبيرة، تساهم خدماتنا الإشرافية في منح الراحة والطمأنينة للمؤسسات من خلال تقديم النصائح المناسبة ذات الصلة.
تتضمن هذه الخدمات:
  • مراجعة الإجراءات التعاقدية.
  • مراجعة مخططات المشروع واعتماد المخططات التنفيذية والمواصفات الفنية.
  • مراجعة تصميم المشروع لضمان أعلى معايير الجودة وأفضل مستوى من الممارسات.
  • الإشراف على نشاطات الموقع.
  • مراقبة التكاليف وشهادات الإنجاز.
  • رصد جميع الاختبارات اللازمة للمشروع وتسجيلها وعمل تقارير لجميع النتائج ومقارنتها بالمواصفات الفنية.
  • مراجعة واعتماد جميع المواد المستخدمة بالمشروع.
  • إعداد البرنامج الزمني للمشروع ومراقبة سير العمل ومدى مطابقته للبرنامج الزمني .
  • مراجعة ومراقبة برنامج توريد المواد والمعدات للمشروع.
وأثبت المكتب نجاحاً ملحوظاً في تقديم خدمات إدارة المشاريع من خلال خبرته الواسعة في هذا المجال، وقد ساهم بشكل منتظم في توفير الكثير من الكلفة والوقت مع الحفاظ على الجودة وكفاءة التصميم بالنسبة للمالكين والمستخدمين على حد سواء.

ثانياً: الطرق

نجح المكتب في أن يكون احد شركاء بناء شبكة الطرق بالمملكة عن طريق تصميم العديد من الطرق بمختلف مناطق المملكة علي ايدي خبراء متخصصين ، والإشراف علي شريحة واسعة من كبار المقاولين المعروفين علي مستوي المملكة في مجال الطرق من خلال توفير الكوادر الهندسية المتخصصة والماهرة في أعمال الطرق من مستشارين ومهندسين وفنيين .

ثالثا: الرفوعات المساحية وحصر الممتلكات

تعتمد جميع المشروعات الهندسية علي الأعمال المساحية سواء في مرحلة الدراسات والتصميم أو في مرحلة الإشراف و نجاح هذه المشروعات يعتمد علي دقة الاعمال المساحية لها ، ولاهمية هذا المجال عمل المكتب علي توفير المتخصصين من مهندسين ومساحين وفنيين ، كما قام المكتب باقتناء احدث الاجهزة والادوات والبرمجيات المتخصصة في الاعمال المساحية .

رابعاً: تأهيل وتطوير وتحسين الشوارع والطرق

من المشروعات التي انجزها المكتب في هذا المجال مشروع دراسة وتطوير وتحسين شوارع وطرق بمدينة الرياض ( المرحلة الخامسة ) حيث شملت الدراسة 78 شارع وطريق في جميع انحاء المدينة لرفع اداء هذه الشوارع لتظهر بالمظهر اللائق وتوفير خدمة وارحة ورفاهية المواطنين وتسهيل تنقلاتهم ليتمكنوا من تأدية أعمالهم ومصالحهم بسهولة ويسر

خامساً: الجسور والانفاق

قام المكتب بالتصميم والإشراف علي العديد من الجسور والانفاق بمختلف مناطق المملكة منها بمنطقة القصيم والجوف وتبوك والمدينة المنورة والباحة ...وغيرها من المناطق .

سادساً: الدراسات المرورية

ساهم المكتب في إعداد الدراسات المرورية بالعديد من طرق وشوارع مدينة الرياض من خلال تحسين وتسهيل انسيابية الحركة المرورية والارتقاء بمستوي السلامة المرورية ، والقيام علي الدراسات المرورية الخاصة بالمناطق الحرجة لبعض التقاطعات بمنطقة الرياض .

سابعاً: تصريف مياه الامطار ودرء اخطار السيول

اهتم المكتب بانجاز مشروعات البنية التحتية منها تصميم مشروعات تصريف مياه الامطار بالعديد من المخططات السكنية وتم عمل دراسة متكاملة لتصريف مياه الامطار بمنطقة الجوف .

ثامناً: الانشاءات

ساهم المكتب في إعداد دراسات وتصاميم لمباني تجارية وصناعية وسكنية بالعديد من مناطق المملكة من خلال إعداد المخططات المعمارية والانشائية والكهربائية والميكانيكية والتصاميم الداخلية وجداول الكميات وتقديم التوصيات باعتماد بعض العينات وتجهيز المواصفات الفنية اللازمة للمشروع كما يتم اعداد مستندات الطرح ونموذج عقد المقاول للتجهيز البدء في التنفيذ .

تاسعاً: تحسين وتجميل الساحات والميادين

شهدت مناطق المملكة نهضة تنموية شاملة سعياَ من قيادتنا الرشيدة في تقديم كل ما يمكن تقديمه من خدمات لينعم بها المواطن وقد حظيت تحسين وتجميل الساحات والميادين باهتمام كبير لتظهر بالمظهر اللائق ومن الاعمال التي شارك بها المكتب في هذا المجال تحسين وتجميل ساحات وميادين بمناطق متفرقة بمنطقة الرياض .

عاشراً : نظم المعلومات الجغرافية

ولتكامل المنظومة الهندسية سعي المكتب علي إنشاء وحدة نظم المعلومات الجغرافية لتكون أحد الركائز الهامة والداعمة للمكتب ، واستقطاب الكوادر المتخصصة والماهرة بذات المجال من استشاريين وخبراء واخصائيين وفنيين ، كما عمل المكتب علي توفير أحدث برمجيات نظم المعلومات الجغرافية لجاهزية الوحدة للقيام بالاعمال المتخصصة باعلي حرفية ومهارة علي اكمل وجه .