Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

حول لبنات

لبنات جمع كلمة لبنة ، وهي ذات مدلول عميق لأنها أصل البناء منذ القدم ، وتحمل أصول الماضي وحقيقة الحاضر وتطور المستقبل ، واللبنات لها دور بارز في مسيرة البناء والعمران المتعاقبة على هذه المعمورة.
لذا تم تأسيس مكتب لبنات مهندسون استشاريون بهذا المسمى عام 1421 هـ، وبدأ يزاول نشاطه وأثبت وجوده بتنفيذ الكثير من مشاريع التصميم والإشراف ، ويعتبر من المكاتب الصاعدة التي عرفت بالمصداقية والوضوح في التعامل والبحث عن الأصالة وتوفير أفضل الخدمات الهندسية والاستشارية للعميل.
يشرف مكتب لبنات مهندسون استشاريون على كثير من مشاريع الطرق والجسور والمشاريع الإنشائية الأخرى ، ويتوافر لديه ما يربو على مائة موظف من مختلف التخصصات من مهندسين مدنين ومعماريين وكهربائيين ومساحين وحاسبي كميات وجيولوجيين وكيميائيين ومراقبين يشرفون على أكثر من خمسين مقاول منتشرين في معظم مناطق المملكة .

يهتم مكتب لبنات مهندسون استشاريون كثيراً باختيار عناصره حيث يتم انتقاؤهم بعناية بعد مراجعة مؤهلاتهم وخبراتهم وتقييم مستواهم ثم يتم إجراء المقابلات معهم  للتأكد من قدراتهم وإمكانياتهم الفنية وحسن سلوكهم قبل قدومهم للمملكة ، وبعد وصولهم يتم تقييم أدائهم من خلال ممارستهم للعمل للتأكد من جودة الخدمة المقدمة لعملاء المكتب .
تم تأسيس مركز لبنات لاختبارات التربة والمواد عام 1428 هـ للمساهمة في تحسين مستوى جودة العمل بالمشاريع الإنشائية في المملكة العربية السعودية ، وهو عبارة عن جهاز متخصص يقوم بجميع الاختبارات الميدانية والمعملية الجيوتقنية والمواد اللازمة للمشاريع الهندسية كفحص التربة والأسفلت والخرسانة والمياه وغيرها من المواد .

هدف لبنات

تحقيق أقصى درجات النجاح لخدمة قطاع صناعة البناء والعمران ، وأن يكون كل من مكتب لبنات مهندسون استشاريون ومركز لبنات لاختبار التربة والمواد من بيوت الخبرة المتميزة والرائدة في تقديم الخدمات الاستشارية ، وبالذات ما يتعلق بخدمة المشاريع التي تقام على أرض المملكة العربية السعودية دعماً للجهود التي تقدمها الحكومة في هذا المجال ، بالتعاون والتنسيق المتواصل مع ذوي الاختصاص من بيوت الخبرة والمؤسسات المماثلة وشرائح المجتمع لتحقيق هذه التطلعات .

 


رؤيتنا ورسالتنا

النجاح المثالي على مستوى المشاريع يحتاج إلى التخصص والخبرة  ودرجات عالية في السلوك والتعامل  لعل أبرزها الوقفة مع النفس ، الأمانة والمصداقية ، فهم الواقع ، الوضوح في الطرح ، الحكمة في التصرف ، الحوارالهادئ البناء ، العمل المهني الدءوب ، الصبر لجني النتائج ، التعاون وتضافر الجهود .